صدر حديثا ... عن قسم شؤون المعارف الاسلامية والإنسانية كتاب ( جوامع الجامع ) للمفسّر أمين الإسلام أبي علي الفضل الطبرسي
التاريخ : 14 / 6 / 2018        عدد المشاهدات : 308
صدر حديثا عن قسم شؤون المعارف الاسلامية والانسانية في العتبة العباسية المقدسة كتاب ( جوامع الجامع ) للمؤلف المفسّر أمين الإسلام أبي علي الفضل بن الحسن الطبرسي (المتوفي سنة 548هـ) ، وحققه السيد جواد السيد كاظم الحكيم . الكتاب صدر بستة  أجزاء وطُبع في دار الكفيل للطباعة والنشر والتوزيع بعناية ومراجعة واشراف قسم شؤون المعارف الاسلامية والانسانية. 
وأوضح رئيس قسم شؤون المعارف الاسلامية والإنسانية الشيخ عمار الهلالي في تقديمه للكتاب " ان الكتاب  تفسير وسيط في المقدار والحجم بين تفسيره الكبير ( مجمع البيان ) ، وتفسيره الصغير (الكافي الشافي)، وقد ألّفه بعدهما ، وانتخبه منهما بالتماس ولده الحسن بن فضل كما صرّح به في أوّله ، وتممه في اثنى عشر شهراً بعدد خلفاء النبي صلى الله عليهم وآله وسلم ونقباء موسى عليه السلام ، فقد شرع فيه بتاريخ 18 من صفر سنة 542هـ ، وفرغ منه في 24 من محرم سنة 543هـ . واصفا الكتاب بأنَّه "من التفاسير التي أبقاها لنا الدهر ، وصاغها جوهرة نتزيّن بها في حياتنا العمليّة والعلميّة .
 وأضاف الهلالي " ان قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية يسرُّه أن يُعني بنشر التفسير هذا بحلته القشيبة ، التي ازدانت بالتحقيق الرشيق المُعتمد على عدّة نسخ للكتاب ، وعلى الفهارس الفنيّة التي تسهل وصول الباحثين لمرادهم العلميّ " . 
وقدم رئيس القسم شكره وامتنانه إلى فضيلة السيد جواد السيّد كاظم السيّد محسن الحكيم على تحقيقه الكتاب ، متمنيا له لتوفيق الدائم والتسديد لتحقيق كتب أخرى من كتب التراث الإسلامي.

شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :