مشاركة واسعة لقسم شؤون المعارف الاسلامية والإنسانية في معرض الكتاب بجامعة ذي قار
التاريخ : 17 / 3 / 2018        عدد المشاهدات : 660

ضمن نشاطات مشروع فتية الكفيل الوطني في العتبة العباسية المقدسة‏ الذي يهدف لتطوير قدرات الشباب بمختلف المجالات في الجامعات والمعاهد العراقية، واستذكاراً لولادة السيّدة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، شارك قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في المهرجان الثقافي الذي أقامته العتبةُ العبّاسية المقدّسة متمثّلةً بشعبة العلاقات الجامعيّة فيها وبالتعاون مع جامعة ذي قار وذلك على القاعة المركزيّة للجامعة وبحضور جمعٍ كبير من أساتذة وطلبة الجامعة، فضلاً عن وفدٍ مثّل العتبة العبّاسية المقدّسة.

وشارك قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في معرض الكتاب الذي أقيم في كلية التربية للعلوم الصرفة وأستمر لمدة ثلاثة أيام واشتمل على العديد من المؤلفات منها المجلات المحكمة كمجلات تراث كربلاء والبصرة والحلة والمجلات الدورية وكتاب الدليل المصور لشهداء الحشد الشعبي اضافة الى عدد من الكتب التي أصدرها القسم.

افتتح المعرض جناب المهندس بشير محمد جاسم نائب الامين العام للعتبة العباسية المقدسة – دامت توفيقاته - وعميد الكلية الدكتور هادي ربيع وعدد من أساتذة الكلية.

وشهد المعرض إقبالاً واسعا من قبل طلبة الكلية كما أشاد الحاضرين بالتنظيم الجيد للمعرض وبما تضمنه من معروضات مجددين دعوتهم للاستمرار في مثل هكذا نشاطات التي من شأنها الارتقاء بالواقع المعرفي والعلمي والتراثي.

وقال عميد كلية التربية للعلوم الصرفة الدكتور هادي ربيع قائلا: تعودنا من العتبات المقدسة تقديم العلم والمنفعة الفكرية بكل سخاء وما نشاهده من تطور عام بعد اخر دليل وعي وحكمة وحرص لدعم الجانب الثقافي وتنوير العقول.

وأضاف " نتقدم بالشكر للعتبة العباسية المقدسة وكل المساهمين في هذا المهرجان والمعرض السنوي ونتمنى لهم المزيد من التوفيق والاستمرار بهذا النهج المبارك.

من جانبه قال الطالب أحمد حسين من قسم الكمياء في كلية التربية " نحن فخورون بما تقدمه العتبات المقدسة من أجل نشر ثقافة القراءة بين الأوساط الجامعية وما يسعدنا هو الدعم المستمر من قبلهم لمثل هذه النشاطات وتقديم الكتب بأسعار زهيدة جدا اذا ما قورنت بأسعار الكتب في أماكن أخرى"، مقدما شكره للقائمين على المعرض والدعوة لمواصلة هذا الجهد المعرفي.


شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :