محاضرةٌ تنمويةٌ تحت عنوان ( أكاديمية التطوير الإقرائي ) ضمن المشروع الوطني لإعداد القرّاء
التاريخ : 8 / 2 / 2018        عدد المشاهدات : 195

تحت عنوان : (أكاديمية التطوير الإقرائي) أُقيمت محاضرة تنموية للقراء المشاركين في الموسم الثالث من المشروع الوطني لإعداد القراء في العراق تحت عنوان : (أكاديمية التطوير الإقرائي)وهي مزيج من التنمية البشرية وأخلاقيات القرآن الكريم قدمها سماحة السيد علاء الدين الحسني _دام توفيقه
وبين السيد الحسني في محاضرته إلى أن القرآن الكريم كما فُسر تفسيراً موضوعياً فإنه ينطلق إلى كل الأصناف الحياتية سواء القديم منها أو الحديث وهو القمة في كل شيء، والقرآني لا يعيش منطوياً على نفسه في صومعة خاصة لأن القرآن أساس وقمة الحداثة وبه ترتقي الحداثة أيضا.
ومما تطرق إليه:"ينبغي لقارئ القرآن ان يتسائل دوما: هل انا أهلٌ لأحمل كتاب الله تعالى؟ هل انا قرآنيٌ؟ أم فيَّ شيءٌ من القرآن الكريم؟ فإذا ما سأل نفسه ذلك يوماً بعد يوم سيشعر حينئذ وجوب أن يحمل روحاً قرآنية ترتقي به سلم القرب من الله سبحانه وتعالى".
وتأتي هذه المحاضرة ضمن البرنامج المُعّد للمشروع الوطني لاعداد القراء في العراق في موسمه الثالث.
يُشار إلى أن المشروع الوطني لإعداد القراء في العراق هو أحد المشاريع التي أطلقها مركز المشاريع القرآنية في معهد القران الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة منذ عام (٢٠١٣) ويهدف إلى إعداد القراء المجيدين والمتقنين للتلاوة وفنونها، وعُدَّ لذلك برنامجاً متكاملاً أُقِر بفقراته العديدة من قبل النقابة العامة للقراء في جمهورية مصر العربية وحصل منها على شهادة الريادة والتميز.





اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :