بهدف التعاون بينها لتطوير العمل التراثي والبحثي ... وفد قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في رحاب المكتبة العامة في الحرم الرضوي المقدس
التاريخ : 6 / 2 / 2018        عدد المشاهدات : 1677

زار وفدٌ من قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية التابع للعتبة العباسية المقدسة مكتبة الإستانة الرضوية للإطلاع على أبرز نشاطاتها وإصداراتها ومحتوياتها، بهدف مد جسور التعاون بينها لتطوير العمل التراثي والبحثي والحصول على مصوّرات المخطوطات والوثائق التي لها علاقة بتراث مدينة كربلاء والحلة والبصرة خصوصاً، والتراثي الاسلامي عموماً والانفتاح على الجامعات والمؤسسات البحثية ذات الطابع التراثي وايجاد صيغ لسبل التعاون.

 والتقى الوفد مدير قسم المخطوطات السيد محمد حسن نوري نيا الذي عبّر عن سعادته بلقاء الوفد ومحمِّلاً إيّاهم تحياته للمتولي الشـرعي للعتبة العباسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي -دام عزَّه- ولجميع العاملين في العتبات المقدسة في مدينة كربلاء، موضحاً عمل هذا القسم الحيوي الذي يحتوي على (53) ألف مخطوطة علمية في موضوعات التاريخ والحساب والجغرافية والحديث والفقه وغيرها، مؤكِّداً على استعداده التام لتقديم كل التسهيلات وتزويد الوفد بما يحتاج من مخطوطات لبيان علوم أهل البيت عليهم السلام.

بدوره قدم سماحة الشيخ عمّار الهلالي رئيس قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة شرحاً وافياً عن الأعمال التي يقوم بها القسم، والمراكز والمعاهد والشعب التابعة له، معرّجاً على أهم الاصدارات، وأبرز الخطط المستقبلية. وفي ختام اللقاء تم اهداء السيد نيا مجموعةً من الاصدارات الخاصة بالقسم وعدداً من الهدايا للتبرّك من فيوضات أبي الفضل العباس عليه السلام.


شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :