مركز تراث كربلاء يقيم ندوته البحثية الموسعة
التاريخ : 16 / 12 / 2017        عدد المشاهدات : 249

أقام مركز تراث كربلاء التابع الى قسم شؤون المعارف الاسلامية والانسانية في العتبة العباسية المقدسة، ندوة بحثية موسعة، بالتعاون مع جامعة البصرة، تحت شعار (التراث الكربلائي بعيون أكاديمية) بتاريخ 16 كانون الاول 2017م -27 ربيع الاول 1439هـ، على قاعة الامام الحسن (عليه السلام)، بجوار قمر العشيرة أبي الفضل العباس (عليه السلام)، بحضور رئيس قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية سماحة الشيخ عمار الهلالي دام توفيقه، والسيد مدير مركز تراث كربلاء الدكتور احسان الغريفي، والسادة المسؤولين في العتبة العباسية المقدسة، ونخبة من الأساتذة في جامعة البصرة، وجمع غفير من وجهاء وشيوخ كربلاء المقدسة.

ابتدأت الندوة بأيٍ من الذكر الحكيم، تلاها القارئ الدولي كريم منصوري، وبعدها وقف الحضور اجلالاً لقراءة سورة الفاتحة على أرواح المؤمنين والمؤمنات، وسماع النشيد الوطني وأنشودة الاباء، وتلتها كلمة مدير مركز تراث كربلاء.

قال الدكتور الغريفي انبرت الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة، وبتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة سماحة السيد أحمد الصافي ـ دام عزه ـ الى تأسيس مراكز في كربلاء والحلة والبصرة، لتضع بين أيدي هذه المراكز مسؤولية جمع وحفظ هذا التراث، والبحث فيه وتحقيقه، لتخليصه مما علق به من محاولات الوضع والتحريف والتزييف، ليكون بين الباحثين والمهتمين خالصاً نقياً من كل شائبة ومثلبة.

وأكد السيد الغريفي إن إقامة هذه الندوة البحثية الموسعة بالتعاون مع جامعة البصرة ضمن قائمة طويلة من الندوات التراثية، لتنشيط حركة البحث والتأليف في تراث مدينة كربلاء المقدسة، حيث كانت أمانة العتبة داعمة ومشجعة لجميع الكتّاب والباحثين المتخصصين في هذا المجال.

وفي ختام الندوة وزعت شهادات تقديرية للباحثين والباحثات المشاركين في الندوة، كذلك اختتمت الندوة بدعاء مبارك الى جميع المشاركين.


شعبة الاعلام المعرفي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :