المعهد القرآني النسوي في محافظة النجف الاشرف يختتم دوراته الصيفية
التاريخ : 27 / 8 / 2017        عدد المشاهدات : 2973

برعاية مباركة من قبل المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد أحمد الصافي ( دام عزه ) ، وحضور كريم لرئيس قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة فضيلة الشيخ عمار الهلالي ( دام توفيقه ) ، وتحت شعار ( من فيض الساقي نرتوي معين القرآن ) ، أقام معهد القرآن النسوي في محافظة النجف الأشرف التابع لقسم شؤون المعارف حفلَ تخرج دوارته الصيفية لهذا العام .

أُستُهل الحفل بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم تلاها قارئ العتبة العباسية المقدسة  محمد رضا سلمان  ، بعدها وقف الحاضرون تحيةً للنشيد الوطني ونشيد العتبة العباسية المطهرة ولقراءة سورة الفاتحة ترحما ً على ارواح شهداء فتوى الجهاد المقدس .

وبتقديم من برعم قرآني أُستقبِلتْ كلمةُ سماحة السيد احمد الصافي ( دام عزه ) التي باركَ فيها انتصارات الجيش العراقي والحشد المقدس على قوى الكفر والضلال ، وهنأ فيها الأخوات في الكادر التدريسي على جهودهنَ المباركة وما يبذلنَه من عطاء ثرّ خدمة ً للقرآن الكريم متمنيا ً لهن َ دوام الموفقية والنجاح ، وكذلك وجه السيد الصافي شكره الى الأسر الكريمة التي دفعت بناتها للتسجيل في هذه الدورات والحث على استثمار الوقت استثمارا صحيحا على مائدة القرآن الكريم ، كذلك اثنى ( ادامه الله ) على نتائج هذه الدورات داعياً الطالبات المتدربات الى الاهتمام بالدراسة الأكاديمية حتى يجمعنَ بين فضيلتي الدين والعلم .

وفي ختام كلمته تطرق سماحة السيد أحمد الصافي الى الجهود التي يبذلها قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة ودوره الهام في اقامة هذه الدورات وتنظيمها ما يصب في مصلحة الدين والمذهب سيراً على خطى الرسول الاكرم محمد ( صلّى الله عليه وآله وسلّم ) وآل بيته الاطهار ( عليهم السلام ) .

كما تضمن الحفل فعالية قرآنية لبعض البراعم المتخرجات من هذه الدورة ، بعدها تفضل سماحة السيد أحمد الصافي بتكريم الدكتور صفاء الموسوي عميد كلية الكفيل الجامعة في محافظة النجف الاشرف على ما قدمه من خدمة لهذه الدورات ، وكذلك تكريم كوكبة خيرة من الأخوات المدرّبات إدارةً ومدرسات .

وعلى هامش الاحتفال أفتتح السيد الصافي المعرض القرآني الذي تضمن نتاج الطالبات المتدربات من فنون الخط العربي القرآني والزُخرفة والاعمال اليدوية والرسوم التي أعطت انطباعاً طيباً لنتائج خيّرة لهذه الدورات .

وفي ختام الحفل أكد السيد أحمد الصافي على الاستمرار في العطاء أيماناً بأن القرآنَ الكريم معينٌ أخلاقيٌ وتربويٌ وعلميٌ لا ينضب .  


المصور : علي الخفاجي


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :