العتبة العباسية المقدّسة تكرم عدداً آخرَ من عوائل شهداء الحشد الشعبي المقدس
التاريخ : 10 / 7 / 2017        عدد المشاهدات : 1176

تزامناً مع انتصارات القوات الامنية الباسلة والحشد الشعبي المقدس في معارك الموصل ، اقامت العتبة العباسية المقدسة وبالتنسيق والتعاون مع مركز تراث البصرة التابع لقسم شؤون المعارف الاسلامية والانسانية وهيأة الحشد الشعبي / مكتب البصرة امس الاحد المصادف 9 / 7 / 2017 ، الموافق 14 شوال المعظم 1438هــ ،  حفلاً لتكريم عوائل شهداء الحشد الشعبي المقدس في البصرة، وذلك في مقر هياة  الحشد الشعبي .

وقد اكد رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة العباسية المقدسة  سماحة الشيخ صلاح الكربلائي ان هذه  هي الجولة الرابعة للعتبة العباسية المقدسة لتكريم الشهداء في البصرة، وشهدنا لمركز تراث البصرة الدور الكبير في التنسيق والمتابعة والاستقبال، وبيّن سماحته أن البصرة معروفة ولها السبق في تقديم الشهداء ومقارعة الظلم فحقها كبير؛ ودائما ما توجه المرجعية بالتواصل معها وتفقد عوائل شهدائها الابرار .

واضاف الكربلائي ان هذه المبادرة جاءت برعاية مباشرة من سماحة المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد احمد الصافي اعزه الله .

كما اشاد مسؤول قسم الشهداء والجرحى الحاج علي الضاحي بدور العتبة العباسية المقدسة في الاهتمام بعوائل الشهداء وان هيأة الحشد الشعبي على تواصل مع السادة المسؤولين في العتبة المقدسة لما يخدم عوائل الشهداء والمضحين والجرحى .

وبيّن معتمد المرجعية الدينية العليا في قضاء شط العرب الشيخ سهيل السهيل ان هذا التكريم جاء متزامناً مع ذكرى النصر المؤزر بتحرير المدينة القديمة في الموصل الذي زُفَّ هذا اليوم الى ابناء الشعب العراقي وهو أحد مبادرات العتبة العباسية المقدسة ودليل اهتمامها المتواصل مع عوائل الشهداء السعداء، وتسليط الضوء على تضحيات وبطولات اولئك الابرار .

بدوره شكر الحاج مصطفى  والد الشهيد محمد مصطفى العتبة العباسية المقدسة وتواصلها الدائم مع عوائل الشهداء وعدّ يوم التكريم يوما مميزاَ إذ جاء متزامناً مع يوم النصر مما كان له اثراً نفسياً جميلاً على عوائل الشهداء وان دمائهم الزكية هي من صنعت هذا النصر العظيم وحفظت البلاد والمقدسات والاعراض وطالب الحاج مصطفى المؤسسات الحكومية   

 وغير الحكومية بالاهتمام اكثر بذوي الشهداء منوهاً الى دورهم الكبير في حفظ الوطن .

 

ممثل فرقة العباس القتالية احمد طالب البديري قدّم شكره الى وفد العتبة العباسية المقدسة على حضورهم المبارك الى البصرة وتكريمهم هذه الشريحة المضحية والتي بدمائها ننعم اليوم بالنصر والامان .

هذا وقد شملت زيارة وفد العتبة العباسية المقدسة المركز التأهيلي الطبي في هيأة الحشد الشعبي المقدس وتفقد الجرحى الذين يتلقون العلاج في هذا المركز التخصصي .

 

  


إعلام مركز تراث البصرة


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :