معهد القرآن الكريم يطلق مشرع الدورات القرآنيّة الصيفيّة
التاريخ : 4 / 7 / 2017        عدد المشاهدات : 2600

أطلق معهدُ القرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة صباح يوم الأحد (7شوال 1438هـ) الموافق لـ(2تموز 2017م) الدورات القرآنيّة الصيفيّة في العتبة المقدّسة وجميع فروع المعهد المنتشرة داخل وخارج محافظة كربلاء المقدّسة وبمشاركة أكثر من 14 ألف طالب.
الدورات هذه تأتي استكمالاً للدورات السابقة التي افتتحها المعهد والتي تهدف الى تجذير ثقافة القرآن ‏الكريم ونهج أهل البيت(عليهم السلام) عند هؤلاء الناشئة، لأنّ ‏الاهتمام بنشر المعارف القرآنيّة في المجتمع هو من أهمّ عوامل التصدّي للهجمات الثقافيّة التي يشنّها أعداءُ الدين.
 هذا ويتعلّم الطالب في هذه الدورات أحكام تلاوة القرآن والفقه والأخلاق في مدّةٍ تبلغ أكثر من (45) يوماً بمعدّل ثلاث ساعات يوميّاً ولخمسة أيّام في الأسبوع، وتتخلّل أيّام الدورة استراحة في يومي الخميس والجمعة، بالإضافة إلى تعلّم دروسٍ في كيفيّة الوضوء والصلاة وإطاعة الوالدين، وكيفيّة معاملة الجيران.
مدير معهد القرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة الشيخ جواد النصراوي بيّن من جانبه قائلاً: "مشروع الدورات القرآنيّة الصيفيّة هو من المشاريع المهمّة والأساسيّة في معهد القرآن الكريم، وقد أولته الأمانةُ العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة أهمّيةً كبيرةً وجعلته من الأولويّات في نشاطات العتبة المقدّسة، وذلك لما يحمل في طيّاته من تربيةٍ صحيحةٍ لهذا الجيل المبارك وتهذيبٍ لنفوسهم الطيّبة".
يُذكر أنّ هذا المشروع المتميّز يسعى إلى إعداد جيلٍ يسير بهدي الثقلين القرآن الكريم والعترة الطاهرة، حيث تشهد أعداد المشاركين في هذه الدورات تزايداً ملحوظاً عاماً بعد آخر، فبعد أن انطلق المشروع بـ(150) طالباً عام (2011م) تزايد إلى أكثر من (6000) طالب عام (2014م) ليصل عدد المشتركين في (2016م) إلى أكثر من (12,000) طالب، ليشترك بهذه الدورات التي هي في تزايد الى أكثر من 14 ألف طالب.

 





اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :