محفل ولادة الامام الحسين (عليه السلام) قال الرسول الاعظم محمد(صلى الله عليه وآله) ((حسينٌ مني وأنا من حسين))
التاريخ :        عدد المشاهدات : 657

أقام معهد القرآن الكريم ( فرع الهندية) التابع للعتبة العباسية المقدسة محفلاً بهيجاً بمناسبة ولادة سيد الشهداء ريحانة رسول الله سيد شباب اهل الجنة الحسين بن علي (عليه السلام) مساء يوم الجمعة 3/ شعبان 1436هـ الموافق 22/5/2015 والذي أُقيم في قرية السنيَّة في حسينية فاطمة الزهراء( عليها السلام) وبحضور شخصيات دينية وعشائرية فضلاً عن حضور براعم القرية للمشاركة في هذا المحفل.

وعبّرَ اهالي القرية عن سعادتهم وتشّرفهم بإقامة هكذا محافل تنشر تعاليم القرآن وفضائله ومواليد اهل البيت (عليهم السلام)  كما أشيدوا بدور معهد القرآن الكريم (فرع الهندية) الذي يهدف الى إعداد اجيال قرآنية تعمل بالقرآن بهدف تصديق أخباره، واتباعِ أحكامه، بفعل جميع ما أمر الله به، وتركِ جميعَ ما نهى الله عنه ، وبجميع ما جاء فيه، ويطبقون أحكامه تطبيقًا عن عقيدة راسخةٍ.

خير ما أفتُتِح به المحفل تلاوة عطرة للقارئ حسن عباس بعده القارئ محمد الغزالي ليُسمع الحاضرين بتلاوة مميزة كما كان للشعر والشعراء دور في هذا المحفل فقد تخلل المحفل قراءة الاشعار عن حب اهل البيت وسيد الشهداء(عليهم السلام) حيث كان للشاعر ميثم عبد الامير الفتلاوي دورا مميزاً حيث كان عريفاً للحفل وشاعرا .. وتضمن المحفل ايضاً قراءة الاهازيج والموشحات الولائية لخادم اهل البيت الرادود السيد جعفر الحسيني ..

كما إن هنالك اشخاصٌ مميزون عرفهم القدر لخدمتهم للقرآن فكانوا قرّاء للقرآن كما امتازوا بشعرهم الخالص لاهل البيت (عليهم السلام) والذي تمثّل بالسيد مصطفى الموسوي حيث تلى على مسامعنا تلاوة معطرة أعقبها توزيع المرطبات وتوزيع الهدايا على المشاركين من قراء وشعراء ورواديد .

ومسك ختام المحفل كما ابتدأنا به قراءة القرآن  كالعادة لكن قراءة مميزة للقارئ الاستاذ يوسف الفتلاوي صاحب الصوت المميز واستاذ الصوت والنغم ليختم المحفل .

وقد خُتم المحفل ايضاً بالدعاء للعراق والعراقيين والحشد الشعبي والقوات الامنية وقرلاءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء منهم .


معهد القران الكريم رجال


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :