مركز تراث كربلاء يقيم ندوة بحثية موسّعة بالتعاون مع جامعة ذي قار
التاريخ : 19 / 3 / 2017        عدد المشاهدات : 1866

على قاعة الإمام الحسن –عليه السلام- في العتبة العباسية المقدّسة وتحت شعار (التراث الكربلائي بعيون أكاديمية) أقام مركز تراث كربلاء التابع لقسم شؤون المعارف الاسلامية والانسانية صباح يوم الخميس  16 / 3 / 2017 ندوة بحثية موسعة بالتعاون مع جامعة ذي قار/كلية الآداب ، قدّم فيها الباحثون (13) بحثاً أكاديمياً كان محورها تراث مدينة كربلاء المقدّسة بعلمائها وعلومها وأثر المنبر الحسيني ودوره الرسالي  في توجيه المجتمع الوجهة الإسلامية الصحيحة،  كما شارك في الندوة باحثون من جامعات البصرة والكوفة.

استهلت الندوة بآيات من الذكر الحكيم أعقبها النشيد الوطني ونشيد الاباء، ثم قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق ومن ثم كلمة الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة ألقاها رئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ صلاح الخفاجي  تبعتها كلمة رئيس جامعة ذي قار أ. د. رياض شنتة جبر،  أعقبتها الجلسة البحثية التي قرأ فيها الباحثون ملخصات بحوثهم ونتائجها ، وفي ختام أعمال الندوة وزعت الدروع والشهادات التقديرية على المشاركين والمساهمين في الإعداد لهذه الندوة.

يذكر أنّ وفداً من قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية كان قد زار جامعة ذي قار والتقى رئيسها وبعض عمداء الكليات والتدريسيين فيها.

 

 

 

 


وحدة الإعلام


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :