من مرقد الشهيد الثائر زيد بن علي(عليه السلام) تلاوة آياتٍ قرآنيةٍ لدعم القوّات الأمنية والحشد الشعبي وثوابُها لأرواح شهدائهم الطاهرة..
التاريخ :        عدد المشاهدات : 110

أقام معهدُ القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدّسة فرع بابل وعلى صحن مرقد الشهيد زيد بن علي(عليهما السلام) في مدينة الحلة محفلاً قرآنياً لدعم القوّات الأمنية والحشد الشعبي وإهداء ثوابه لشهداء العراق الذين ضحّوا بأنفسهم من أجل صيانة وحماية الأرض والعرض، وشارك فيه عددٌ من قرّاء القرآن الكريم من العتبة العباسية المقدّسة وخارجها، وشهد حضوراً واسعاً ومتميّزاً امتلأت به باحات المرقد الطاهر.
المحفل يأتي ضمن سلسلةٍ من المحافل التي يُقيمها معهدُ القرآن والداعمة للقوّات الأمنية والحشد الشعبي ترحّماً واستذكاراً للشهداء الملبّين لنداء المرجعية الدينية في الدفاع عن العراق ومقدّساته، وكجزءٍ من الوفاء لما قدّموه من تضحيات.
وتخلّل المحفل المبارك ومن هذا المكان الطاهر -مرقد زيد الشهيد الثائر(عليه السلام)- كلمةٌ لمدير المعهد الشيخ جواد النصراوي شكر فيها أهالي المدينة على حفاوة الاستقبال والحضور الكبير والتفاعل المميّز في المحفل القرآنيّ، مُبيّناً منزلة الشهداء والدور الكبير الذي بذله المجاهدون في دفاعهم المقدّس عن الأرض والعرض والمقدّسات، مُبيّناً: "أنّهم استلهموا هذا الثبات من سيرة أهل البيت(عليهم السلام) وجهادهم الطويل وعلى رأسهم ثبات الإمام الحسين(عليه السلام) وأصحابه الكرام"، وإنّ ذكرى وفاة أمّ البنين(عيها السلام) لم تغب عن كلمته وموقفها في الصبر والثبات مبيّناً: "أنّها قدّمت أربع أبناء دفاعاً عن الدين المحمدي وديمومة بقائه"، مُوضّحاً: "أنّ يومنا هذا أخرج لنا الكثير من الأمّهات اللاتي جعلن من تلك المرأة العظيمة قدوةً لهنَّ وقدّمنَ أبناءهنَّ لساحات العزّ والدين.
كما كانت هناك كلمةٌ للسيد منتظر سليم مسؤول معهد القرآن الكريم فرع بابل والتي بيّن خلالها جملةً من نشاطات المعهد المختلفة وعطائه القرآنيّ الكبير الذي شمل معظم مناطق محافظة بابل، "وأنّ الجميع بات يستفيد من هذا النبع القرآنيّ المبارك فقد شمل الصغار والكبار والرجال والنساء بعطائه وخدماته القرآنية المختلفة".
واختُتِمَ المحفلُ بقصائد شعرية حماسية حاكت بين أبياتها الصمود والثبات في مجابهة الباطل ومقارعته، ليتمّ بعدها توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين فيه.


معهد القران الكريم رجال


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :