وفد العتبة العباسية المقدسة يطلع على مقتنيات متحف الإمام علي عليه السلام في قم المقدسة
التاريخ : 10 / 2 / 2017        عدد المشاهدات : 920

اطَّلع وفد العتبة العباسية المقدسة قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية على مقتنيات متحف الإمام علي عليه السلام في مدينة قم المقدسة والكائن في المجمع الثقافي والسكني في المدينة المقدسة.

رافق الوفد في جولته مسؤول المتحف الذي قدّم شرحاً مفصلاً عن المقتنيات والتحفيات النادرة المعروضة والتي تمثل بمجموعها الهدايا المقدمة لسماحة السيد جواد الشهرستاني دام تأييده حاملة قصة ولاء محبي آل البيت الأطهار عليهم السلام وارتباطهم بأئمتهم وتمتين العلاقة ووشائج المحبة من خلال ما تضمنته من أعمال يدوية وفنية إبداعية لمختلف الشرائح الإجتماعية ومن رجال الدين وعلماء ومثقفين ورجال دولة ورياضيين وحرفيين، وتضمنت المعروضات تحفا جلدية وسجادا وأحجارا كريمة نقش عليها مختلف الأعمال الفنية. ومن بين هذه المجموعة المتميزة، رايات العتبات المقدسة ونسخة قرآنية كاملة خطت على أحجار در النجف بمجموع 114 حجراً.

من جانبه أبدى الوفد إعجابه بمقتنيات المتحف والإبداع المصحوب بالإخلاص لآل البيت الاطهار (عليهم السلام)، مبينا ان مضامين تلك الهدايا هي الحب والولاء لأهل البيت عليهم السلام تجلت على شكل اداءات قيمة لذلك الصرح التراثي الرائد.


علي باسم


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :