وفد العتبة العباسية المقدسة يلتقي وكيل وزارة العلوم والتحقيقات في جمهورية ايران الإسلامية ورئيس مجلة بساتين التراثية
التاريخ : 10 / 2 / 2017        عدد المشاهدات : 901

 التقى وفد العتبة العباسية المقدسة قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية وكيل وزارة العلوم والتحقيقات في جمهورية ايران الإسلامية الدكتور حسين سالار آملي الذي ابدى ترحيبه الحار بوفد العتبة المقدسة

وابدى الدكتور املي استعداد وزارته وجميع الجامعات في الجمهورية الإسلامية على التعاون مع العتبة العباسية المقدسة في سبيل الارتقاء بالجوانب العلمية المختلفة وتعزيز التواصل العلمي بين الطرفي بما يصب في خدمة اهل البيت عليهم السلام .

واجرى الطرفان مباحثات حول الاليات التي من شأنها ان تعزز ذلك التبادل الثقافي والعلمي بين الطرفي والكيفيات التي تسهم في ادامته واستمراره ، زيادة على الاتفاقات الأولية على بعض المشاريع المشتركة.

وعلى الصعيد ذاته تخللت زيارة الوفد الى الوزارة اللقاء مع المحقق الكبير ورئيس تحرير مجلة بساتين التراثية  السيد متقي ، اذ تم عقد جلسة تحقيق للتعريف بالتاريخ الاسلامي من قبل مؤسسة بشارة الإسلامية الخاصة بتحقيق المخطوطات واخيراً وبعد اهداء بعض اصدارات القسم والهدايا. اتفق الطرفان مبدئيا العمل  على عقد مؤتمر دولي في مدينة كربلاء المقدسة.

وقدم الوفد هدية العتبة العباسية المقدسة المتمثلة بالصحف الذي خط وطبع في العتبة العباسية المقدسة وبعض الإصدارات والمخطوطات المحققة لقسم المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة المقدسة

ويأتي اللقاء في ضوء زيارة وفد العتبة العباسية المقدسة الى جمهورية ايران الإسلامية لبحث سبل تعزيز الأنشطة المشتركة في تحقيق تراث اهل البيت عليهم السلام وعلمائنا الاعلام واحيائه ونشره.


علي باسم


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :