تحت شعار (زيد الشهيد منارٌ للعلم والجهاد)
التاريخ : 22 / 10 / 2016        عدد المشاهدات : 2165

وفد مركز تراث الحلة يشارك بانطلاق فعاليات مهرجان (حليف القران السنوي الخامس) في رحاب مزار زيد بن علي(علية السلام), والذي تقيمه الأمانة الخاصة لمزار زيد الشهيد (عليه السلام) وبرعاية الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة في العراق, وقد تزامن دخول وفد المركز مع وفد مركز تراث كربلاء ممثلين عن قسم شؤون المعارف الاسلامية والانسانية في العتبة العباسية المقدسة.

وبحضور فضلاء من الحوزة العلمية وممثلي العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة وعدد من الباحثين وأكاديميين من الجامعات العراقية وعدد من المؤسسات الثقافية من العراق وخارجه , اذ حضر وفد من دولة اليمن الشقيق.

و قد قال الامين الخاص لمزار زيد الشهيد (عليه السلام) الشيخ قاسم الحسناوي في كلمة افتتاح المهرجان " ان مهرجان حليف القران السنوي الخامس أقيم من أجل مجموعة من الأهداف من أهمها أظهار شخصية صاحب هذا المهرجان زيد الشهيد حليف القران (عليه السلام).

من جهته قال السيد محمد علي الحلو استاذ في الحوزة العلمية في النجف الاشرف في كلمته التي القاها " ان مهرجان حليف القران نجح نجاحا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة بالتعريف بشخصية زيد الشهيد ودوره الجهادي والثوري".

فيما أوضح الشيخ مقداد الكعبي ممثل الامين العام للمزارات الشيعية الشريفة " اننا اليوم في هذا المهرجان نتعرض الى شخصية عظيمة الا وهي شخصية زيد الشهيد (عليه السلام) والتي تربت في ربوع محمد وال محمد (صلوات الله عليهم اجمعين) , والذي بذل مهجته في سبيل الاسلام والدين الحليم".

ومن جهته بين ممثل الوفد اليمني احمد محمد الـقبلي في كلمته , ان" الامام زيد الشهيد (عليه السلام) مدرسة في التضحية والفداء وتحمل المسؤولية لمواجهة الظلمة وسلاطين الجور وهو امتداد لجده ابي عبد الله الحسين وامير المؤمنين ومنهج رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) في الامر بالمعروف والنهي عن المنكر".

كما وتضمن الحفل القاء قصائد شعرية لعدد من الشعراء وفعالية بانوراما لمؤسسة النخبة من محافظة ذي قار وكذلك افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية بالتعاون مع جمعية الابداع الفوتوغرافي.

وعلى هامش المهرجان اجرت قناتا العراقية وكربلاء الفضائيتين للقاءين منفصلين مع مدير مركز تراث الحلة وكالةً الشيخ صادق الخويلدي, جرى فيهما الحديث عن الدروس والعبر المستخلصة من شهادة زيد (علية السلام) .

وكان ختام حفل الافتتاح مشاركه جموع الحاضرين بافتتاح الابواب الجديدة لصحن مزار زيد الشهيد (عليه السلام)


اعلام مركز تراث الحلة


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :