نتائج المسابقة الدولية الأولى للكتاب الحلي
التاريخ : 3 / 9 / 2016        عدد المشاهدات : 2346

أعلنت اللجنة العلمية المشكلة في العتبة العباسية المقدسة/ قسم شؤون المعارف الاسلامية والانسانية جوائز مسابقة الكتاب الحلي التي اطلقها مركز تراث الحلة, بعد استكمال اللجان العلمية المكونة من ثلاثين مقوما علميا من مختلف الجامعات العراقية أعمالها بالفرز وتقييم الكتب والمؤلفات.

وقد اشترك في المسابقة أكثر من سبعين كتابا، توزعت على عدد من فروع المعرفة والفكر، علما أنه قد تم حجب الجائزتين الاولى والثانية لعدم حصولها على النسب العالية للفوز، وكانت النتائج موزعة على النحو الآتي:

1_ الجائزة الثالثة : مناصفة بن الدكتورين الاستاذ الدكتور حكمت عبيد الخفاجي عن كتابه(تفسير الايضاح للعلامة الحلي بين المنهج العقلي والمبنى الكلامي) والدكتور جبار كاظم الملا عن كتابه (التأصيل والتجديد في مدرسة الحلة العلمية).

2_ الجائزة الرابعة: مناصفة بين الاستاذ المساعد الدكتور قاسم رحيم السلطاني عن كتابه (الدرس النحوي في  الحلة )، والمدرس المساعد رياض أحمد عن كتابه (الشيخ حسين الحلي وآراؤه الفقهية ).

3_ الجائزة الخامسة: مناصفة بين المدرس المساعد لينا مقيم جبار عن كتابها(الحلة في العصر العباسي الاخير)، والمدرس المساعد عطارد تقي عن كتابها(البيوتات العلمية في الحلة).

4_ الجائزة السادسة : مناصفة للباحث يوسف الهادي عن كتابه (الحلة إبّان الغزو المغولي للعراق)، والباحث عبد الرضا الحميري عن  كتابه(التكوين والبناء لمسيرة التعليم في الحلة).

5- الجائزة السابعة : مناصفة بين الأستاذ الدكتور عبد الاله العرداوي عن كتابه(شعر بن العُود النيلي ت 558هـ جمع ودراسة وتحقيق)، والمدرس المساعد محمد جسّاب عزوز عن كتابه (الاجازة العلمية عند علماء الحلة ).

6_ الجائزة الثامنة: مناصفة بين الدكتور قصي سمير عبيس عن كتابه ( مدينة الحلة واسهاماتها في علوم القرآن )، والباحثة : مروة غازي محمد عن كتابها ( أسرة آل النما ) .

7_ الجائزة التاسعة: مناصفة بين الاستاذ  الدكتور  كريم مطر الزبيدي عن كتابه(الحلة في عهد المماليك)، والاستاذ الدكتور عبد علي الخفاف عن كتابه(التاريخ الديموغرافي لمدينة الحلة).

8_ الجائزة العاشرة : للدكتورين حسين الفتلي، ورحيم الشريفي عن كتابهما:(الخطاب الاخلاقي وأبعاده التداولية عن رضي الدين ابن طاووس) .

وستوزع جوائز المسابقة في احتفالية سيعلن عنها لاحقا، علماً أنه سيكون لكل باحث فائز في المسابقة درع، وكذلك شهادة تقديرية لكل المشاركين.

 

اللجنة العلمية في قسم شؤون المعارف الاسلامية والانسانية التابع للعتبة العباسية المقدسة

 

                                                         

 


اعلام مركز تراث الحلة


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :