مركز تراث كربلاء
وَفدٌ مِن مَركزِ تُراثِ كربَلاء يَزورُ الجامعاتِ العِراقيةَ للإعلانِ عن المؤتمرِ العِلميِّ الدّوليِّ الأوَّل
التاريخ : 3 / 5 / 2019        عدد المشاهدات : 1735

زار وفدٌ من مركز تراث كربلاء بعض الجامعات العراقية للإعلان عن المؤتمر العلمي الدولي الأوّل الذي سيقيمه مركز تراث كربلاء التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدّسة في شهر تشرين الثاني المقبل، فقد زار الوفد يوم الأحد 28 / 4 / 2019م جامعة ميسان والتقى السادة رؤساء الأقسام –ذات العلاقة- في كلِّيتي التربية والتربية الأساسية، لدعوتهم للمشاركة في المؤتمر الذي سينطلق تحت شعار(تراثنا هويتنا) وتحت عنوان (التُّراثُ الكربَلائيُّ ومَكانتُهُ في المَكتَبةِ الإسلاميَّة)، كما قدم الوفد الفولدر الخاص بشروط المشاركة في المؤتمر، وقد أبدى السادة رؤساء الأقسام والأساتذة في الكليتين آنفتي الذكر استعدادهم ورغبتهم الكبيرة في المشاركة، مشيدين بالدور الكبير الذي تتبنّاه العتبة العبّاسية المقدّسة للحفاظ على التراث الإسلامي عموماً وتراث أهل البيت –عليهم السلام- على وجه التحديد.

 

 

كما زار الوفدُ يوم الثلاثاء 30 /4 / 2019م كلَّيتي التربية والآداب في جامعة بغداد؛ للقاء السادة رؤساء الأقسام في الكليتين لدعوتهم للمشاركة وتقديم الفولدر الخاص بالمؤتمر العلمي الدولي الأول، رئيس قسم التاريخ في كلية الآداب الدكتورة وسن سعيد عبود، قالت إنّ من دواعي سرورنا أنْ نتلقّى هذه الدعوة المباركة من العتبة العباسية المقدّسة للمشاركة والحضور في هذا المؤتمر الكبير الذي سيكون له –دون شك- الدور الكبير والتأثير الفاعل في إحياء التراث الإسلامي والحفاظ عليه.​

 

وفي يوم الخميس 2 / 5 / 2019م زار وفدٌ من مركز تراث كربلاء الجامعةَ المستنصريةَ والتقى عدداً من رؤساء الأقسام في كليّة الآداب، عميد الكلية أ.د. فريدة جاسم داره أبلغت الوفد بتفاعلها الكبير مع جميع النشاطات الفكرية والعلمية والأدبية التي تقوم بها العتبة العباسية المقدّسة وأنها -شخصيّاً- ستكون من المشاركين الأوائل في المؤتمر، كما التقى الوفد المساعد العلمي للعميد أ.د. مهدي الغزالي الذي أبدى تعاونه التام معممّاً الفولدر الخاص بالمؤتمر على جميع الأقسام المعنيّة. أمّا رئيس قسم اللغة العربية في كلية الآداب أ.د. جاسم محمد عبد العبود ، قال يوم بعد آخر تثبت العتبة العباسية المقدّسة أن اهتمامها بالجانب العلمي والفكري يسير جنباً إلى جنب مع اهتمامها الكبير بالجوانب العمرانية والمشاريع الإستثمارية التي أضحت علامة فارقة في الواقع العراقي.. نرحب بكم، ونعدكم بأننا سنكون من المشاركين والدّاعمين لهذا المؤتمر الكبير.  

 

 

 


وحدة الإعلام


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :