مركز تراث كربلاء
اخبار المركز
وفدٌ من الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة يزورُ مركزَ تراثِ كربلاء
التاريخ : 27 / 2 / 2019        عدد المشاهدات : 262

     زارَ وفدٌ من جامعةِ الإمام الحسين عليه السلام في الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة  برئاسة الدكتور (حميد رضا إسلامي) مركز تراث كربلاء التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة  في العتبة العباسيّة المقدّسة والتقى بمدير المركز الدكتور (إحسان الغريفيّ ) .

من جهته رحّب  الدكتور مدير المركز  بالوفد الزائر ، و أطلعهم على أهداف مركز تراث كربلاء ونشاطاته، وخططه المستقبلية، وشرح لهم جانبًا من انجازات العتبة العباسية المقدسة ، وأثنى على جهودهم بحمل رسالة إحياء التراث الحسينيّ، وأبدى الاستعداد الكامل لتقديم المساعدة والمضـي قدمًا  في العمل المشترك لأجل المحافظة على تراث أهل البيت - عليهم السلام -. كما أكّد الدكتور ( الغريفيّ) على أهمية تظافر الجهود من أجل تحقيق التراث وإحياؤه ، ومد جسور التواصل والاستفادة من الخبرات العلميّة والمعرفيّة.

وعرض الدكتور (شريفيان ) أحد أعضاء الوفد والأستاذ في جامعة الإمام الحسين عليه السلام في إيران، أهم أقسام الجامعة وما هي أبرز اهتماماتها ونشاطاتها الفكريّة والثقافيّة والعلميّة حيث  بيّن قائلاً: نشكركم على إتاحة هذه الفرصة، وهذا اللقاء هو أساس للتعاون المستمر ونحن في الجامعة لدينا كليّة خاصة اسمها كليّة العلوم الثقافيّة نعمل فيها على كتابة بحوث تخص التراث الإسلاميّ، وكذلك تم تأسيس مركز باسم (مركز الدراسات الثقافيّة والحضاريّة للزيارة الأربعينيّة) يهتم بدراسة كلّ ما يتعلّق بزيارة الأربعين كونها حدثًا عالميّا لا يُضاهى.

وفِي ختام اللقاء أهدى الدكتور (إحسان الغريفيّ) للوفد مجموعةً من إصدارات المركز الثقافيّة المتنوّعة وفولدر مؤتمر التراث الدولي الأوّل ودعوة للكتابة فيه ، وأبدى الوفد شكره وتقديره على  حسن الضيافة والحفاوة والاستقبال الذي لقيه متمنيًا دوام التوفيق للمركز والكادر العامل فيه.



وحدة الإعلام


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :