مركز تراث الحلة
اخبار المركز
تحت شعار "ابن إدريس الحلّيّ، شيخ التأصيل ورائد التجديد"
التاريخ : 29 / 5 / 2018        عدد المشاهدات : 554

أقامَ مركزُ تراثِ الحِلّةِ التابع للعتبة العبّاسيّة المقدّسة بالتعاون مع الهيأة العليا لمشروع (الحِلّة مدينة الإمام الحسن المجتبى) الندوةَ العلميّة الخاصّة بالمنظومة المعرفيّة لفقيه المذهب العلّامة الشيخ ابن إدريس الحِلّيّ -رضوان الله عليه - في رحاب مرقدِهِ المبارك.

وتضمَّنت الندوةُ تلاوةً عطرة من الذكر الحكيم، وكلماتٍ تناولَت سيرتَه، كان أوّلُها للسيِّد رسول الموسويّ معتمَد المرجعيّة الرشيدة في مدينة الحِلّة، ثمّ تَلَتها كلمةُ مركزِ تُراثِ الحِلّة ألقاها مديرُ المركزِ الشيخ صادق الخويلديّ.

ثمّ عُرِضَ فِلمٌ وثائقيٌّ أعدَّهُ المركزُ عن حياة ابن إدريس الحِلّيّ، ثمّ جاءت فقرةُ الاحتفال الرئيسَةِ، وهي ورقةٌ بحثيّةٌ عن الشيخ ابن إدريس الحلِّي، ألقاها الأستاذ في الحوزة العلميّة السيّد محمّد عليّ الحلو.

وقد جاءت هذه الندوةُ متزامِنة مع المهرجان الثقافيّ السنويّ الحادي عشر لولادة كريم أهل البيت (عليه السلام)، والذي دأبَت على إقامته في كلّ عام العتبتان الحسينيّة والعبّاسيّة المقدّستان في مقام ردّ الشمس، بالتعاون مع الهيأة العليا لمشروع (الحِلّة مدينة الإمام الحسن المجتبى"عليه السلام").

وحضرَ الندوةَ جمعٌ من طلبة العلم ونخبةٌ من مثقّفي مدينة الحِلّة وجَمعٌ من المواطنين الذين أبدوا ابتهاجَهم الكبير بهذه المناسبة العطرة.

واختُتِمت الندوةُ بتوزيع عددٍ من دروع المشاركة والشهادات التقديريّة على بعض المشاركين.


اعلام مركز تراث الحلة


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq

تطبيق المعارف الاسلامية والانسانية :
يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :