مركز تراث كربلاء
اخبار المركز
مركز تراث كربلاء يشارك في مهرجان الرسول الاعظم الثقافي السنوي في جامعة البصرة
التاريخ : 22 / 11 / 2017        عدد المشاهدات : 155

لإعادة إحياء تراث أهل البيت -عليهم السلام- و تراث مدينة كربلاء المقدسة، شارك مركز تراث كربلاء في (مهرجان الرسول الاعظم الثقافي)، الذي نظمته الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة وضمن مشـروع فتية الكفيل الوطني بالتعاون مع جامعة البصـرة /كلية العلوم, وذلك صباح يوم الاثنين (1 ربيع الأول 1439هـ) الموافق (20 تشـرين الثاني2017) .

وقد تمثلت مشاركة المركز  بإقامة معرضٍ ضمّ جناحين، الأوّل للّوحات الفنّية التي شملت  (16) لوحةً بيّنت مراحل تطوّر العتبة الحسينيّة المقدّسة على مرِّ العصور، أمّا الجناح الثاني فقد ضمَّ (10) صور فوتوغرافية مثّلت الانتفاضة الشعبانية المباركة وآثار القصف و التهديم الذي تعرضت له العتبتين المقدستين ومدينة كربلاء المقدسة من قبل أزلام النظام البائد عام 1991م.

 افتتح المعرض  نائب الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة المهندس بشير محمد جاسم الربيعي  بحضور  عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور فلحي عبد الحسن علي و عدد من مسؤولي العتبة  و عدد كبير من الأساتذة والتدريسين و الباحثين والطلبة في الجامعة.

وقد شهد المعرض إقبالاً ملحوظاً و مميزاً من قبل الأساتذة و الأكاديميين وعدد من  طلبة الجامعة, وغيرهم من الشخصيات الدينية والعلمية والأكاديمية والأدبية.

كان لنا لقاء مع عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور فلحي عبد الحسن علي و تحدث لنا قائلاً : نحن في هذا اليوم نفتخر بما شاهدناه في هذا المعرض من صور و للوحات التراثية  حقيقةً أنا لم أشاهدها من قبل , حيث وثقت تاريخ وتراث مدينة الامام الحسين –عليه السلام- من استشهاده و الى يومنا هذا، كما بين المعرض الهجمات و الاعتداءات و التطورات التي جرت على المرقدين الشـريفين, وهذا المعرض مهم جداً حيث عرّف طلبتنا الأعزاء بظلامة أهل البيت -عليهم السلام- وليطّلعوا على تاريخنا وتراثنا القيم.

وفي الختام تبادل كلٌّ من العتبة المقدّسة وكليّة العلوم الهدايا التقديرية كما تمّ تكريم المشاركين في هذا المهرجان.


وحدة الإعلام


اتصل بنا
يمكنكم الاتصال بنا عن طريق الاتصال على هواتف القسم
+964     7602326873
+964     7721457394
أو عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني
media@mk.iq
info@mk.iq


كما يمكنكم ارسال رساله عن طريق ملء النموذج التالي :
اتصل بنا

او مواقع التواصل الاجتماعي التالية :